New Step by Step Map For الاستشارات الاستثمارية في العقارات

Wiki Article



إعداد دراسات الجدوى ودراسات أفضل استخدام للأرض، وبناء النماذج المالية التفصيلية للمشاريع لاستيضاح التوجه واتخاذ القرارات المناسبة

عرف المعيار المحاسبة الدولية رقم () العقار الاستثمارى بانه تلك الاصول العقارية التى تحتفظ بها المنشأة للايجار او انها تحتفظ بها انتظاراً لارتفاع قيمتها بالاضافة الى تلك العقارات التى تقتنيها ولم تحدد في تاريخ القوائم المالية استخداماتها الرئيسية ويخرج من هذا التعريف العقارات المستخدمة في نشاط الشركة مثل مبنى ادارة الشركة ومعارضها ومصانعها كما يخرج من هذا التعريف العقارات المعدة للبيع او التطوير في سياق النشاط العادى للمنشأة كما هو الحال لشركات التطوير العقارى . يمكن للمنشأة ان تختار اما نموذج القيمة العادلة او نموذج التكلفة لجميع العقارات الاستثمارية التى تدعم الالتزامات التى تدفع عائداً مرتبطاً مباشرة بالقيمة العادلة . نموذج القيمة العادلة : بعد الاعتراف المبدئي يتوجب على المشروع الذى يختار نموذج القيمة العادلة ان يقيس العقارات الاستثمارية بالقيمة العادلة يتوجب تضمين المكاسب او الخسائر الناتجة عن التغير في القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية في صافي الربح او الخسارة في الفترة التى تنشأ فيها . يحدد القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية على اساس التقييم من قبل مقيم مستقل لديه مؤهلات مهنية معترف بها وذات علاقة ولدية خبرة حديثة في موقع ونوعية العقارات الاستثمارية التى يتم تقييمها .

معيار المحاسبة الدولية يسرى على كافة انواع الشركات التى تمارس النشاط وليس فقط الشركات العقارية اذا كانت الشركة تتعامل مع العقارى وفق الشرح السابق يتم اعتبارها عقار استثمارى ويسرى ذلك على البنوك الاستثمارية وشركات التأمين والشركات كافة طبيعة المعالجة وفق الغاية من الاستثمار وليس لنوع الشركة علاقة بالمعالجة المحاسبية

هنالك الكثير من العوامل التي تساعدك في تحقيق أقصى الفوائد الاستثمارية الممكنة، ومنها اتباع قواعد الاستثمار العقاري الصحيحة المذكورة أعلاه، إضافةً إلى عوامل أخرى تشمل:

أسرار الأشخاص الأكثر إنتاجية.. كيف تكون منتجًا وفعالًا؟

اتصل بنا أهم الرؤى الاستشارات المالية وإدارة المخاطر الاستشارات الضريبية الاستشارات المالية والتعاملية للشركات الاستشارات العقارية

مشروع شراء زيت اركان الاصلي بسعر الجملة وبيعه بالتجزئة بربح وفير

الفرق بين نموذج القيمة العادلة ونموذج التكلفة ان الاول يتم تقييم العقار الاستثمارى به اول مره ويتم ادراج زيادة القيمة للعقار او خسارة القيمة ضمن حقوق المساهمين وفي حال تم اعادة التقييم يتم اثبات المكسب او الخسارة مباشرة في قائمة الدخل اما نموذج التكلفة يتم اثبات قيمة العقار بالتكلفة ويتم ادارج له اهلاك سنوى ثابت وفق ما جاء بمعيار المحاسبة الدولي رقم () الممتلكات اضغط هنا والمصانع والمعدات .

عدم وجود أي تكاليف مترتبة على الاحتفاظ بقطعة الأرض لفترة زمنية طويلة.

ستساعد شريكة إنسايتس العملاء بالحصول على حق الامتياز التجاري للعلامة التجارية المحلية أو العالميةسواء كان ذلك لأجل المشروع التجاري الجديد أو شركة ناشئة أو لأجل تطوير مشروعك القائم.

سواء كانت فرص الاستثمار في الشراء لتأجير العقارات بغرض تحقيق عائد عالي أو فرص نمو رأس المال، فإن لدينا الخبرة لتحديد الاستثمارات الأكثر ربحية.

شراء الشقق والوحدات السكنية القديمة والمستهلكة ومن ثم ترميمها وتجديدها وتطويرها حتى يعرضها المستثمر للبيع، وبهذا يقوم المستثمر بسداد كل ما أنفقه من مال على الترميم عبر المردود المادي عند بيع الشقة أو المنزل.

تتمتع شركات الاستثمار العقاري في السعودية بالعديد من المزايا، من أهمها:

هي عبارة عن شركات تعمل كصناديق ائتمانية تجمع أموال المستثمرين بغرض استثمارها في القطاع العقاري، وهي من أنواع الاستثمارات التي اكتسبت شهرةً كبيرة في دولة الإمارات، خاصةً وأنها متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهنالك العديد من المؤسسات المالية والشركات التي توفر هذا النوع من الاستثمار، مثل بنك الإمارات دبي الوطني وغيرها.

Report this wiki page